هل يأخذ سامسونغ غلاكسي نوت 9 مكان حاسوبك الخاص؟

أثناء الكشف عن هاتف غلاكسي نوت 9  Galaxy Note، ركزت شركة سامسونغ بشكل كبير على ميزة جديدة ومثيرة للاهتمام بشكل خاص، وهي تجربة جهاز DeX، والذي تدعي شركة سامسونغ أنه سيحول هاتف غلاكسي نوت 9 إلى جهاز كمبيوتر محمول مع ملحق Samsung DeX، ولكن ماهو سامسونغ DeX ديكس و ما دوره؟

ما هو DeX وماذا يفعل؟

جهاز DeX هو ملحق خاص قامت سامسونغ بتطويره لهواتفها الذكية ليتم استخدامها بشكل أشبه بأجهزة الكمبيوتر بمساعدة ملحقات داعمة (كابل HDMI). وكانت الاصدارات السابقة من DeX تحتاج قطعًا محددة من الاجهزة لتشغيل الميزة، لكن الآن أصبح الوصول إليها متاحًا من خلال كابل بسيط..

Samsung DeX

واجهة Samsung DeX ليست أفضل وأكثر تقدمًا بشكل خاص مع Galaxy Note 9 مقارنة بما كانت عليه من قبل. لكن على الرغم من ذلك، يمكن الآن استخدام الهاتف كفأرة ولوحة مفاتيح عند تنشيط DeX وكذلك شاشة ثانوية عند الحاجة، وكيف قامت شركة سامسونج بالوصول إلى البرنامج الذي يمكنك من عيش تجربة جديدة والتي من شأنها أن تأخذ مكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
في الواقع، نحن لسنا متأكدين حتى كيف يعمل Galaxy Note 9 على خلق بيئة الحوسبة الثانية هذه عبر اتصال HDMI بسيط -حيث لم يكن ممثلو Samsung مطلقي الحرية في مناقشة ذلك خلال حدث الكشف عن الهاتف.

بالنسبة للإستخدام المنزلي العادي، قابل جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك.

يصبح التفكير في Galaxy Note 9 كجهاز كمبيوتر مثيراً للاهتمام بشكل خاص بالنسبة إلى الشخص الذي لا يستخدم جهاز كمبيوتر لأكثر من مجرد التحقق من البريد الإلكتروني، والتسوق عبر الإنترنت، ومشاهدة الأفلام والتلفاز بالإضافة إلى تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكن لهذا الهاتف التعامل مع جميع هذه المهام بالإستعانة بالأجهزة المخصصة.
ونظرًا لأن Galaxy Note 9 يمكن أن يستعمل كماوس ولوحة المفاتيح في تجربة الحوسبة DeX، فإنه يمكن أن يعمل بدون أي أجهزة إضافية خارج الكابل وجهاز عرض (أو جهاز تلفاز).
نعم، يمكنك استخدام لوحة المفاتيح على الشاشة، أو استخدام الهاتف كجهاز تتبّع، ولكنك بالتأكيد تحتاج إلى ماوس ولوحة مفاتيح Bluetooth لجعل هذا الإعداد يعمل بالكامل – ولا توجد طريقة لشحن الهاتف بكابل في DeX، مما يعني أنك ستحتاج أيضًا إلى لوحة شحن لاسلكية.

Samsung DeX Station

ماذا عن المستخدمين غير العاديين؟

بالنسبة للمستخدم المتطور سيحتاج إلى دعم كامل للماوس ولوحة المفاتيح، وكما ذكرنا، يقدم Samsung DeX ذلك عبر اتصال Bluetooth. ومع ذلك، فإن Galaxy Note 9 المزود بملحق Samsung DeX  لن يحل محل الكمبيوتر المحمول أو المكتبي للعمل أو للألعاب القوية. وقد يكون معالج Snapdragon داخليًا قويًا، ولكنه ببساطة لا يكفي لإدارة جداول البيانات المكثفة أو عرض الفيديو أو الرسوم المتحركة.

أما بالنسبة لهؤلاء الأشخاص بالإضافة إلى محبي ألعاب الكمبيوتر، قد يصبح Note 9 جهازًا مصاحبًا في هذه الحالة. ولكن من المرجح ألا يستبدل الهاتف جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي مطلقًا، نظرًا لأنه ببساطة لم يتم تصميمه مع وضع هذه الاحتياجات في الاعتبار.
ولكن إذا أصبح جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يستعمل من أجل تصفح البريد إلالكتروني أو تصفح الويب، فيمكن لهذا الهاتف بسهولة هزم جهازك الحالي وجعله كومة من المعدن – طالما أنك على استعداد لإجراء بعض التعديلات على تجربة الكمبيوتر.

بالنسبة إلى المستخدمين الأقوياء، هذا ليس البديل الحقيقي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تبحث عنها، إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر واحد. ولكن بالنسبة للمستخدم العادي، يمكن ل DeX أن يجعل Galaxy Note 9 جهازًا شاملًا لك.

قد يعجبك أيضا

لا يفوتك جديد التقنية

سجل لتبقى على اطلاع دائم بجديد عالم التقنية الممتع لحظة بلحظة، لا تقلق نحن لا نرسل أية رسائل مزعجة
سجل الآن
close-link
النشرة الإخبارية
error: لا يسمح بنسخ محتويات الموقع، وأي خرق سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.