الكشف عن أقوى معالج رسوميات NVIDIA Quadro RTX

كشفت شركة Nvidia يوم أمس الإثنين خلال حدثها السنوي SIGGRAPH عن أولى معالجاتها للرسوميات GPU المبنية على معمارية Turing™ والتي تفتح الباب أمام المصممين والفنانين من أجل عرض نتائج إنشاء محتوى لمشاهد واقعية في وقته الحقيقي وبسرعة كبيرة، عكس معمارية Pascal السابقة.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي للشركة “Jensen Huan” خلال الحدث عن ثلاث نسخ من المعالج الجديد والتي على التوالي NVIDIA® Quadro® RTX™ 8000 و Quadro RTX 6000 ثم Quadro RTX 5000 والتي تأتي جميعها بزيادة كبيرة في سرعة المعالجة ودعم تقنيات الذكاء الإصطناعي وغيرها من الخصائص المتميزة.

كما أعلن أيضا عن الخادم Quadro RTX Server والذي هو عبارة عن حل افتراضي قابل للتخصيص المتقدم بناءا على طلبات زبناء الشركة اللذين يمكنهم الوصول إليه عبر الأنترنت كإحدى خدمات الRDP وذلك من خلال مراكز البيانات الخاصة بالشركة.

وتتميز معالجات Quadro RTX للرسوميات بقدراتها الفائقة في تحسين جودة العمل مع مرور الوقت نظرا لدعمها لتكنولوجيا التعلم العميق عن طريق الشبكات العصبية DNNT، مما يمنح تقنية الذكاء الإصطناعي مزيدا من الدعم وزيادة قوتها.

كما تتميز أيضا بعملها ب4,608 نواة CUDA، التي توفر ما يصل ل16 تريليون عملية عائمة بالتوازي مع 16 تريليون عملية أخرى في الثانية لتسريع المحاكاة المعقدة للعالم الحقيقي، وسيتم دعمها بأول ذاكرة وصول من نوع وحجم Samsung 16Gb GDDR6 من شركة سامسونج لمزيد من الدعم للتصاميم الأكثر تعقيدا ومجموعات البيانات المعميارية الأكثر تعقيدا إلى جانب محتوى الأفلام فائق الدقة 8K.

ويجمع مكون NVIDIA NVLink اثنتين من وحدات معالجات الرسوميات مع رابط بسرعة عالية لتوسيع نطاق الذاكرة المدعوم وإيصاله لأزيد من 96 غيغابايت وزيادة الأداء ليصل إلى حوالي 100GB/s من معدل نقل البيانات.

NVIDIA Quadro RTX Ray-Tracing GPU

وتدعم المعالجات الجديدة من إنفيديا الإتصال عبر مداخل USB Type-C وأيضا VirtualLink الخاص بنظارات الواقع الإفتراضي.

أما في ما يخص الاسعار فإنها مرتفعة من طبيعة الحال حيث كشفت إنفيديا عن التشكيلة المبدئية التالية:

المعالج الذاكرة المدمجة السعر
Quadro RTX 8000 48GB $10,000
Quadro RTX 6000 24GB $6,300
Quadro RTX 5000 16GB $2,300

 

كما تجدر الإشارة إلى أن كل من شركات Dell و Lenovo إلى جانب HP تعد من أولى الشركات التي ستعمل على الكشف عن حواسيب “مكتبية Disktop” حاملة لهذه المعالجات مع نهاية هذا العام، والتي إذا ما اجتمعت بأحدث معالجات Intel فسنرى مستوى آخر من الأدء وحواسيب ذات أداء فائق.

قد يعجبك أيضا

لا يفوتك جديد التقنية

سجل لتبقى على اطلاع دائم بجديد عالم التقنية الممتع لحظة بلحظة، لا تقلق نحن لا نرسل أية رسائل مزعجة
سجل الآن
close-link
النشرة الإخبارية
error: لا يسمح بنسخ محتويات الموقع، وأي خرق سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.